desainyg11


 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
التبادل الاعلاني

لوضع إعلانك
المواضيع الأخيرة
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط desainyg2011 على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط desainyg11 على موقع حفض الصفحات
شارك
تصويت
هل تريد وضع علبة دردشة في المنتدى هذا ؟
-1- نعم أريد .
100%
 100% [ 4 ]
-2- لا أريد .
0%
 0% [ 0 ]
-3- لا أعرف .
0%
 0% [ 0 ]
-4- غير ضروري .
0%
 0% [ 0 ]
-5- إنه ضروري .
0%
 0% [ 0 ]
مجموع عدد الأصوات : 4
صفحتنا على الفيس بوك

المواضيع الأكثر نشاطاً
أهلاً وسهلاً ( إلى جميع الأعضاء ) ........ مسابقة المشرفين .... رشح نفسك هيا ؟؟
موسوعة غينيس للأرقام القياسية -1-
الإدمان على الانترنت .. ملاحظات
سلم تصحيح الرياضيات 2011 للبكالوريا ............
توقات البكلوريا وصلت لعام 2011 (من أجل الدورة الإضافية )
علبة دردشة .....
جديد (( المنتدى ))
مضار التدخين على الإنسان
6 نماذج إمتحانية لمادة الإجتماعيات للصف التاسع دورة 2012
شرح الاختراق ......

شاطر | 
 

 البطولات الاوروبية: معركة العمالقة بين مانشستر يونايتد وليفربول

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
the best man
مشرف
مشرف


عدد المساهمات : 68
نقاط : 22704
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 28/01/2011

مُساهمةموضوع: البطولات الاوروبية: معركة العمالقة بين مانشستر يونايتد وليفربول   السبت أكتوبر 15, 2011 9:36 am

يخوض مانشستر يونايتد حامل اللقب قمة المرحلة الثامنة من بطولة انكلترا لكرة القدم على ارض خصمه التاريخي ليفربول غدا السبت، على وقع ايقاف هدافه الدولي واين روني 3 مباريات مع منتخب انكلترا في نهائيات كأس اوروبا 2012.

واوقف الاتحاد القاري امس الخميس اللاعب الدولي اول 3 مباريات في النهائيات القارية، بعد طرده في مباراة مونتينيغرو ضمن التصفيات الاخيرة، ولا شك بان طيف ايقاف الطفل المشاغب سيخيم على مواجهة "انفيلد رود".
ويدخل يونايتد المباراة وهو في الصدارة برصيد 19 نقطة من 7 مباريات، بفارق هدف وحيد عن جاره اللدود مانشستر سيتي، في حين يحتل ليفربول المركز الخامس مع 13 نقطة من 7 مباريات.
وعلق مدرب يونايتد السير اليكس فيرغوسون على طرد روني: "طبعه حاد للغاية، وهذا ليس اسوأ أمر في العالم. اظهر تقدما كبيرا في سيطرته على اعصابه. مع النضج تأتي المسؤولية. هو يتحسن باستمرار".
وتحمل المباراة نكهة خاصة، كون يونايتد انفرد الموسم الماضي بالرقم القياسي بعدد مرات احراز اللقب (19 مرة) متقدما على ليفربول بالذات، الذي ينوي استعادة امجاده الماضية بقيادة مدربه الاسطوري كيني دالغليش.
لكن يونايتد عليه الانتباه جيدا من المواجهات خارج ارضه، اذ خسر نقطتين على ارض ستوك سيتي، كما انه سقط في اخر 3 زيارات له الى ملعب انفيلد رود، في ظل اقرار المدرب السير اليكس فيرغوسون ان فريقه لم يقدر على المنافسة في زياراته الاخيرة الى ليفربول.
وقد يعود الى تشكيلة "الشياطين الحمر" قائد الدفاع الصربي نيمانيا فيديتش بعد ابلاله من الاصابة، علما بانه طرد مرتين في المباريات الثلاث الاخيرة في ليفربول.
لكن يونايتد يريد تعويض زلاته قبل العطلة الدولية، حيث تعادل مع ستوك في الدوري، وبال السويسري (3-3) في دوري ابطال اوروبا، في حين يدخل "الحمر" المباراة بعد فوزهم على برايتون وولفرهامبتون وايفرتون.
ويقول روني الذي نشأ مع فريق ايفرتون الغريم التقليدي لليفربول: "بالنسبة لي فان ليفربول هو المكان الأصعب للفوز. سيضغطون بقوة للدخول بين الاربعة الكبار، ومع اللاعبين الجدد يمكنهم القيام بذلك".
من جهته، قلل دالغليش، الذي قد يمنح قائد الوسط ستيفن جيرارد فرصة بداية المباراة، من اهمية المنافسة مع مواطنه فيرغوسون: "لدينا الفرصة لتقليص الفارق، وعلينا استغلالها. انهم فريق رائع وناجح، وندرك ان المباراة ستكون صعبة".
وتابع "الملك" دالغليش: "لا منافسة شخصية بيني وبين فيرغي. الفريقان يلعبان وليس نحن. لا يمكنك التأثير سوى في التحضير للمباريات. اهم شيء بالنسبة لنا ان ننافس كفريق على ارص الملعب".
في المقابل، لن تكون مهمة سيتي سهلة اذ يستقبل استون فيلا السابع الذي لم يخسر بعد (5 تعادلات).
وقد يستعيد المدرب الايطالي روبرتو مانشيني خدمات هدافه الارجنتي سيرخيو أغويرو العائد من الاصابة: "اعتقد ان سيرخيو سيكون جاهزا ليوم السبت. لكن لا اعلم اذا سنقوم بمخاطرة اشراكه".
وينوي تشلسي الثالث (16 نقطة) البقاء على تواصل مع المتصدرين، عندما يستقبل ايفرتون الثالث عشر الذي لم يخسر على ملعب "ستامفورد بريدج" في الدوري منذ 2006.
ويستقبل ارسنال الخامس عشر الخارج من خسارة امام توتنهام، سندرلاند على ملعب "الامارات"، في حين يحل توتنهام السادس على نيوكاسل الرابع والذي لم يخسر بعد في مباراة قوية.
وفي باقي المباريات، يلعب نوريتش مع سوانسي، وكوينز بارك ريندرز مع بلاكبيرن، وستوك مع فولهام، وويغان مع بولتون السبت، ووست بروميتش مع ولفرهامبتون بعد غد الاحد.

اسبانيا
يأمل برشلونة مواصلة صعوده في بطولة اسبانيا بعد العطلة الدولية التي شهدت تمثيل معظم نجومه لبلادهم في مختلف انحاء العالم، وتخطي ما يعرف بـ"فيروس فيفا" الذي يرهق اللاعبين ويخرجهم من أجواء الدوري المحلي.
ويستقبل حامل اللقب في الاعوام الثلاثة الاخيرة على ملعب "كامب نو" راسينغ سانتاندر الثامن عشر الذي لم يذق طعم الفوز بعد لكنه عادل ريال مدريد.
ويتصدر الفريق الكاتالوني الترتيب برصيد 14 نقطة من 6 مباريات، بفارق الاهداف عن ليفانتي الثالث ونقطة عن كل من ريال مدريد وملقة وفالنسيا.
وحقق فريق المدرب جوسيب غوارديولا فوزين متتاليين بعد تعادله مع سوسييداد وفالنسيا مطلع الموسم، وقد يريح لاعب وسطه شافي الذي تعرض لاصابة بسيطة في تصفيات كأس اوروبا 2012، كما يحوم الشك حول مشاركة خافيير ماسكيرانو لاصابته في كاحله خلال خسارة الارجنتين امام فنزويلا في تصفيات مونديال 2014.
ويغيب سيسك فابريغاس والهولندي ابراهيم افيلاي والتشيلي اليكسيس سانشيس، لكن الاخبار جيدة حول عودة اندريس اينيستا الى خط الوسط بعد غيابه لمدة شهر.
وحذر لاعب الوسط بيدرو من كثرة المباريات في بداية الموسم: "من الصعب ان تستعيد لياقتك بسرعة، خصوصا في المباريات الكبرى، في ظل السفر المرهق لكننا في حالة جيدة ولدينا الثقة بتقديم كامل طاقتنا في مباراة راسينغ".
وقال الارجنتيني هكتور كوبر مدرب سانتاندر: "لم اشاهد فريقا مماثلا منذ ولادتي. ببساطة انه ممتاز، وافضل فريق العالم بفارق كبير عن البقية".
وستكون مواجهة ريال مدريد اصعب من غريمه، كونه يستقبل ريال بيتيس الصاعد الذي فاز في اول اربع مباريات له في الدوري، لكنه سقط في اخر مواجهتين امام خيتافي وليفانتي وتراجع الى المركز السابع.
وقال مدرب بيتيس بيبي ميل: "يجب ان اقول انه يمكننا الفوز في برنابيو، وسأجيب بنفس الطريقة في الدقيقة 85. لو كنا نخسر 5-صفر سأقر ربما ان المهمة صعبة للعودة، لكن لننتظر لغاية تلك اللحظة".
ويستعيد الفريق الملكي خدمات الثنائي البرتغالي بيبي وفابيو كوينتراو، في حين عاود البرتغالي الاخر كريستيانو رونالدو التمارين امس الخميس بعد اصابة عضلية.
وتبرز مباراة ليفانتي الذي يتقاسم الصدارة مع برشلونة مع ضيفه ملقة الرابع الذي فاز في 4 من مبارياته الخمس الاخيرة.
ويستعد فالنسيا الخامس لمواجهة باير ليفركوزن الالماني في دوري ابطال اوروبا، عندما يحل على مايوركا مع مدربه الجديد خواكين كاباروس الذي حل بدلا من الدنماركي ميكايل لاودروب.
وفي باقي المباريات، يلعب خيتافي مع فياريال وغرناطة مع اتلتيكو مدريد السبت، ورايو فايكانو مع اسبانيول، وريال سرقسطة مع ريال سوسييداد، واشبيلية مع سبورتينغ خيخون الاحد.

ايطاليا
يستمر فريقا مدينة ميلانو في عملية البحث عن هويتهما الضائعة في بطولة ايطاليا، اذ يحتل ميلان حامل اللقب المركز الخامس عشر وانتر ميلان بطل اوروبا 2010 المركز السابع عشر قبل انطلاق المرحلة السادسة.
ويستضيف ميلان (5 نقاط) الذي حقق فوزا وحيدا حتى الان باليرمو الرابع الذي حقق نتائج لافتة حتى الان، في حين تفتتح المرحلة غدا السبت بلقاء انتر ميلان (4 نقاط) ومضيفه كاتانيا الحادي عشر.
وصحيح ان الفاق ليس كبيرا بين فريقي ميلانو والمتصدر يوفنتوس (11 نقطة)، الا ان دفاع فريقي المدربين ماسيميليانو اليغري وكلاوديو رانييري بدا هشا في اللقاءات الماضية، اذ اهتزت شباك ميلان 8 مرات وانتر ميلان 11 مرة ليكون الاخير صاحب الدفاع الاضعف في "سيري أ".
ويعول ميلان على عودة مدافعه الفرنسي فيليب مكسيس والمهاجم البرازيلي روبينيو ولوكا انطونيني من الاصابة، في حين يغيب عن انتر مهاجمه الاوروغوياني دييغو فورلان ولاعبي الوسط البرازيلي كوتينيو وتياغو موتا، كما يحوم الشك حول مشاركة الحارس البرازيلي الدولي جوليو سيزار وحول عودة صانع الالعاب الهولندي ويسلي سنايدر، في حين سيكون المهاجم جامباولو باتزيني في لياقة جيدة للمشاركة، ويغيب المدافع اندريا رانوكيا ولاعب الوسط النيجيري جويل اوبي لايقافهما.
وسيتمتع كاتانيا بأفضلية استراحته لنحو اسبوعين، في حين خاض معظم نجوم "نيراتزوري" المنافسات الدولية في الايام الاخيرة.
وقال البرازيلي روبينيو مهاجم ميلان: "انا بحالة جيدة، انا سعيد ولقد تعافيت. اتمرن مع الفريق وامل ان ابدأ المباراة لمساعدة رفاقي... عندما تعرضت للاصابة في اب/اغسطس الماضي، لم اكن اتوقع قوتها لهذه الدرجة. لم اتعرض سابقا لاصابات قوية في مسيرتي، لكن هذه المرة واجهتها. اتوق للعب في سان سيرو وللفوز مع فريقي".
ويواجه يوفنتوس المتصدر الذي لم يخسر بعد، امتحانا صعبا على ارض كييفو فيرونا الثامن، وذلك بعد فوزه الكبير على ميلان 2-صفر في الجولة الماضية.
وتشهد العاصمة روما الدربي المنتظر بين لاتسيو وروما على الملعب الاولمبي، حيث يحتل الاول المركز السابع والثاني المركز السادس مع 8 نقاط.
ويحل اودينيزي الثاني، وهو الوحيد الى جانب يوفنتوس الذي لم يخسر بعد، على اتالانتا السادس عشر، الذي فاز 3 مرات لكنه يحتل المركز السادس عشر بسبب خصم النقاط الذي عانى منه في بداية الموسم.
وفي باقي المباريات، يلعب نابولي الثالث مع بارما السبت، وتشيزينا مع فيورنتينا وكالياري مع سيينا وجنوى مع ليتشي ونوفارا مع بولونيا.

فرنسا
يبحث باريس سان جرمان عن مواصلة مشواره الرائع في بطولة فرنسا عندما يحل على أجاكسيو في جزيرة كورسيكا بعد غد الاحد ضمن المرحلة العاشرة من "ليغ 1".
وتعملق فريق العاصمة في الفترة الماضية، ففاز في 6 من مبارياته السبع الاخيرة، توجها بنتيجة مميزة على حساب ليون بطل 2002 لغاية 2008 عندما هزمه 2-صفر، في وقت يواصل فيه نجمه الارجنتيني الجديد خافيير باستوري تألقه في خط الوسط الهجومي.
ويتصدر سان جرمان الترتيب برصيد 20 نقطة من 9 مباريات، مقابل 17 نقطة لكل من مونبيلييه وليون وتولوز و16 نقطة لليل حامل اللقب ولوريان.
وفي الجهة السفلى من الترتيب، يصر ديدييه ديشان مدرب مرسيليا بطل 2010 انه قادر على اعادة الفريق المتوسطي الى السكة الصحيحة، عندما يحل على تولوز الرابع الذي يشرف عليه حارس مرسيليا السابق الان كازانوفا والذي يحاول نسيان خسارته الكبيرة امام سوشو 3-صفر في المرحلة السابقة.
ويملك مرسيليا 8 نقاط من 9 مباريات في المركز الثالث عشر، وهو لم يفز سوى في مباراة واحدة هذا الموسم، على رغم مشواره الجيد في مسابقة دوري ابطال اوروبا.
وصبت مالكة الفريق مارغاريتا لويس-دريفوس الزيت على النار عندما هددت الاسبوع الماضي ببيع النادي بحال استمرت نتائجه السلبية، لكنها عادت والتقت مع الفريق امس الخميس بغية تهدئة الأمور.
وقال ديشان خلال الاستعداد لمباراة تولوز: "لست سعيدا لنيل 8 نقاط في 9 مباريات ولاستهزاء الناس بنا".
وتابع ديشان الذي يستعد ايضا لاستضافة ارسنال الانكليزي في دوري الابطال الاسبوع المقبل: "انا المدرب، والفريق لا يحقق النتائج. لكن لن أدير ظهري لقناعاتي".
ويغيب عن الفريق الجنوبي الظهير الارجنتيني سيزار اسبيليكويتا وألو ديارا وماتيو فالبوينا بسبب الايقاف، لكن يتوقع مشاركة المهاجم اندريه-بيار جينياك امام فريقه السابق بعد ابتعاده اكثر من شهر عن الملاعب.
ويستضيف ليون الثالث نانسي الاخير الذي لم يحقق اي فوز حتى الان، على ملعبه "جيرلان"، استعدادا لمواجهته المنتظرة مع ريال مدريد الاسباني في دوري الابطال.
ويبحث فريق المدرب ريمي غارد عن تحقيق النقاط الثلاث ونسيان الخسارة الموجعة معنويا امام سان جرمان (صفر-2) في المرحلة الماضية.
ويغيب عن ليون المهاجم الارجنتيني ليساندرو لوبيز لاصابته في كاحله، ويعود قلب دفاعه البرازيلي كريس ولاعب وسطه يوان غوركوف بعد غيابه طوال الموسم لجراحة في ركبته.
وقال غارد عن غوركوف: "يستعد للعب مجددا. يتوق للمشاركة كأي لاعب اخر غاب لفترة طويلة".
وسيكون ليل، الذي يستضيف انترميلان الايطالي في دوري الابطال، على الموعد للحلول على اوكسير التاسع صاحب 6 تعادلات على ملعب "ابي ديشان".
ويستقبل مونبيلييه الثاني ديجون الحادي عشر احد ابرز الصاعدين من الدرجة الثانية.
في باقي المباريات، يلعب بريست مع كاين وايفيان مع سانت اتيان ونيس مع بوردو السبت، وفالنسيان مع سوشو ورين مع لوريان بعد غد الاحد.
Very Happy Smile
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
البطولات الاوروبية: معركة العمالقة بين مانشستر يونايتد وليفربول
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
desainyg11 :: الفئة الأولى :: أخبار رياضية-
انتقل الى: