desainyg11


 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
التبادل الاعلاني

لوضع إعلانك
المواضيع الأخيرة
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط desainyg2011 على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط desainyg11 على موقع حفض الصفحات
شارك
تصويت
هل تريد وضع علبة دردشة في المنتدى هذا ؟
-1- نعم أريد .
100%
 100% [ 4 ]
-2- لا أريد .
0%
 0% [ 0 ]
-3- لا أعرف .
0%
 0% [ 0 ]
-4- غير ضروري .
0%
 0% [ 0 ]
-5- إنه ضروري .
0%
 0% [ 0 ]
مجموع عدد الأصوات : 4
صفحتنا على الفيس بوك

المواضيع الأكثر نشاطاً
أهلاً وسهلاً ( إلى جميع الأعضاء ) ........ مسابقة المشرفين .... رشح نفسك هيا ؟؟
موسوعة غينيس للأرقام القياسية -1-
الإدمان على الانترنت .. ملاحظات
سلم تصحيح الرياضيات 2011 للبكالوريا ............
توقات البكلوريا وصلت لعام 2011 (من أجل الدورة الإضافية )
علبة دردشة .....
جديد (( المنتدى ))
مضار التدخين على الإنسان
6 نماذج إمتحانية لمادة الإجتماعيات للصف التاسع دورة 2012
شرح الاختراق ......

شاطر | 
 

 مقتطفات كثيرة ومتنوعة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
the best man
مشرف
مشرف


عدد المساهمات : 68
نقاط : 25184
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 28/01/2011

مُساهمةموضوع: مقتطفات كثيرة ومتنوعة   السبت أكتوبر 15, 2011 9:26 am

تعتزم شركة "آي بي إم" الأمريكية غداً إطلاق خدمة بريد إلكتروني خاصة بها "LotusLive iNotes"، مبني علي تقنية "الحوسبة السحابية"، حيث تستهدف من خلاله شركات الأعمال والمنظمات. وتبدأ قيمة الخدمة بـ 3 دولار شهرياً، كما توفر "آي بي إم" فترة مجانية لاختبار الخدمة تمتد إلى 30 يوم، قبل عقد أي اتفاق مع الشركات التي ترغب في تبني الخدمة.

وتصل سعة "LotusLive iNotes" إلى 1 جيجابايت لكل مستخدم، كما يدعم أجهزة الهواتف المحمولة وحماية مدمجة من الفيروسات والرسائل غير المرغوب فيها، بجانب الأدوات الإدارية، فضلاً عن إمكانية زيادة سعة البريد حتى 100 جيجابايت، مقابل اشتراك.

ويضع طرح "آي بي إم" الشركة في منافسة كلا من شركة جوجل الأمريكية وبريدها الإلكتروني "جي ميل" المبني علي أساس "الحوسبة السحابية"، الذي حاز علي انتشار واسع منذ إطلاقه عام 2004، وأيضا مع شركة مايكروسوفت المتخصصة في مجال البرمجيات، التي توفر عدد من خدمات البريد الإلكتروني، التي تشمل منظم البيانات الشخصي"أوت لوك" وبرنامج البريد الإلكتروني المجاني

"ويندوز لايف هوت ميل".

وتعتبر "الحوسبة السحابية" الجيل الجديد من أجهزة الكمبيوتر، التي تعتمد في الأساس على شبكة الإنترنت كوسيلة رئيسية إن لم تكن وحيدة للقيام بكافة الوظائف اللازمة للمستخدم, فبدلاً من استخدام برامج معالجة النصوص، على سبيل المثال، تستخدم خدمات قائمة على الويب مثل "مستندات جوجل"، وهكذا مع معظم الوظائف الأخرى والتي باتت منتشرة بشكل واسع النطاق ومجاني في صورة خدمات قائمة على الويب.

يذكر أن "الحوسبة السحابية" تمتاز بانخفاض أسعارها وسهولة إدارتها وإمكانية الدخول علي المعلومات بأي وسيلة اتصال بالإنترنت، غير أن كثير من النقاد يعيبون تعرضها للانقطاع، بالإضافة إلى احتمالية توقفها حينما يصعب تحويل البيانات من بائع خدمة لآخر.

إبسون تطرح طابعة تتفوق علي نقاء المعامل


طرحت شركة إبسون العالمية طابعة صور مكتبية ومنزلية جديدة تتفوق علي معامل التصوير والطبع من حيث الجودة. وتحمل الطابعة اسم "ستايلس فوتو بي 50" ويمكنها الطباعة علي ورق مقاس A4 ، وبسرعة تبلغ في حدها الأقصي 38 صفحة بالدقيقة.

وتستخدم الطابعة الجديدة تكنولوجيا رأس الطباعة "مايكروبيزو" التي تتيح مع استخدام أحبار كلاريا فوتوجرافيك إنتاج صور فائقة الدقة تدوم حتي 98 عاما عند وضعها في إطار الصور وأكثر من 200 عام عند حفظها في الألبوم.

ويمكن طباعة الصور في غضون 12 ثانية ، كما يمكن طباعتها بدون هوامش

فيس بوك يوفر أداة ترجمة لمواقع أخرى


قرر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك توفير أداة ترجمته الخاصة على مواقع آخرى، إذ تسمح الأداة ترجمة ما يزيد عن 15 ألف موقع وتطبيق يفعّلون خدمة "فيس بوك كونكت"، التي توفر الدخول على مختلف المواقع بنفس حساب المستخدم على الموقع.

وكان فيس بوك قد أطلق أداة الترجمة، في يناير 2008، ليستعين بأعضائه في ترجمة عبارات الموقع إلي لغاتهم الأصلية ثم التصويت على الترجمات الأكثر دقة بينها، وبذلك تعددت إصدارات الموقع لتشمل 65 لغة مختلفة.

وبداية من الآن، يمكن استخدام تلك الأداة لترجمة أحد المواقع، التي تفعل خدمة "كونكت", ومن ثمّ الطلب من المستخدمين التصويت على أكثر الترجمات دقة، عند دخولهم على الموقع باستخدام حساباتهم على الفيس بوك.

"نت جير" تطلق نظاماً جديداً لتصفح الإنترنت


واشنطن : كشفت شركة "نت جير" العالمية المتخصصة في مجال التخزين وتوفير الحلول التكنولوجية والتجهيزات الشبكية، عن نظام الترفيه الرقمي "إيفا 2000" الموجه الجديد - سهل الاستخدام - والمزود بقدرات التصفح المباشر للإنترنت عبر جهاز التلفزيون لموفري خدمة الإنترنت في مصر.

وتم تصميم نظام "إيفا 2000" ليتم ربطه مباشرة بجهاز التلفزيون ، حيث يتيح للمستخدمين مشاهدة مقاطع الفيديو عبر الإنترنت على شاشة كبيرة، والتصفح للبحث عن مقاطع الفيديو الإخبارية والرياضية والمنزلية من مواقع تحميل الفيديو ذائعة الصيت، بالإضافة إلى مشاهدة مقاطع الفيديو الموسيقية والتمتع بالصور الشخصية والموسيقى على شاشة التلفزيون من خلال ربط الذاكرة الضوئية، وكذلك البحث في الإنترنت عن المزيد من محتوى الفيديو.

كما يتيح الموجه للمستخدمين، إمكانية إعداد قائمة بمواقعهم المفضلة، بالإضافة إلى الحصول على القنوات العربية والإنجليزية المجانية والقنوات الأوروبية والأمريكية، والتي لا توفرها محطات التلفزيون الفضائية، أما المستخدمين الذين لا يمكنهم تركيب الطبق الفضائي الخاص بهم على أبنيتهم، فيمكنهم أيضاً الحصول على مجموعة واسعة من قنوات التلفزيون المحلية والعالمية.

وتوقعت "نت جير"، فى بيان صحفى وزعت نسخة منه فى القاهرة، أن تستخدم أكثر من مليون أسرة في منطقة الشرق الأوسط أجهزة التلفزيون المتصلة بشبكة الانترنت بحلول عام 2011، في حين يزيد عدد مستخدمي الانترنت في منطقة الشرق الأوسط على 47 مليون مستخدم.

ويعد انتشار الإنترنت جزءاً من اتجاه أوسع من تزايد فرص استخدام وسائل الإعلام والاتصالات في المنطقة، خاصةً وأن غالبية مستخدمي الانترنت دون سن 35 عاما، حيث يشكل جيل الشباب سوقاً استهلاكية واعدة لأنهم على الأرجح أكثر تأثراً بالاتجاهات الاستهلاكية العالمية.

وأكد أحمد زيدان مدير المبيعات في شركة "نت جير" الشرق الأوسط، أن هذه التقنية تخطت الإنترنت الحدود المفروضة على وسائل الإعلام التقليدية، حيث لا يقتصر ذلك على مميزات البث الفوري التي توفرها، بل يعود ذلك بشكل أساسي إلى الراحة التي نؤمنها للمستخدمين.

وأضاف زيدان أن إطلاق موجه "إيفا 2000" في مصر من شأنه أن يجعل عالم الفيديو والقنوات التلفزيونية عبر الإنترنت في متناول جميع المستخدمين.


"مستندات جوجل".. مميزات جديدة صديقة للطلاب


قررت شركة جوجل الأمريكية إضافة مميزات جديدة لخدمة "مستندات جوجل" في محاولة منها لجذب أكبر عدد من الطلاب إليها، حيث استعانت جوجل بطلاب جامعيين لمساعدتها في ابتكار مميزات جديدة يحتاجونها في تدوين واستذكار موادهم الدراسية والبحثية والتي تتلخص في الآتي:

أولاً: محرر المعادلات
وتوفر المميزات الجديدة لدارسي المواد الرياضية والعلمية، إمكانية تدوين ملاحظاتهم دون الحاجة إلى المرور بعمليات معقدة تتعلق بكتابة المعادلات العلمية، وذلك من خلال الدخول علي "قائمة التنسيق" من المحرر والضغط علي "معادلات"، حيث تظهر خانة لإدخال الصياغات الخاصة بهم.

وتعرض خانة المعاينة الشكل الذي ستبدو عليه المعادلة علي صفحة المستند وبمجرد إدخالها، يعاملها محرر النصوص كوحدة كاملة، يمكن سحبها إلى أي مكان داخل مستندك الخاص، كما يجب الإشارة إلى أن هذه الميزة لا تستخدم إلا في تدوين الملاحظات.

ثانياً: الحروف الفوقية والتحتية
ويمكن للطلاب كتابة الحروف والأرقام الفوقية والتحتية، المستخدمة في مجالي الرياضيات والعلوم، إذ تمكنهم "مستندات جوجل" من كتابة صيغ الكيميائية والمعادلات الجبرية، فضلاً عن اختيار "أنواع الكتابة" عبر الضغط علي قائمة "التنسيق".

ثالثا: الترجمة



ودمجت جوجل أداة متصفحها الخاصة بالترجمة إلى خدمة بداية من أغسطس الماضي، حيث يمكن استخدام الخاصية لمراجعة النصوص، خلال الشروع في كتابة مقال بلغة أجنبية أو ترجمة مقتطفات من نص مشروع بحثي.

كما يمكن اختيار "ترجمة مستند" من "قائمة الأدوات" الاختيار بين 42 لغة مختلفة، وعلي الرغم من أن الترجمات تبدو جيدة، فإنها لا ترقي لمستوي الكمال.

رابعا: مميزات آخرى
وتمكنت جوجل من ابتكار تصميمات استطلاعات الرأي من خلال "تنسيقات جوجل"، والتي توفر خيار تحويل المشاركين في الاستطلاعات مباشرة إلى صفحة الأسئلة الخاصة بالطالب، حيث يجيب المشارك علي أسئلة متعددة الخيارات، ثم تقوم جوجل بتحويل الإجابات آلياً إلى صفحة تضم جميع إجابات المشاركين.

كما مددت جوجل خيارات أنماط الترقيم وكتابة "الحواشي"، فيمكن الآن الاختيار بين تضمين "الحواشي" و"الهوامش" من عدمه عند طباعة المستندات.

يذكر أن خطوة جوجل تلك تأتي في إطار استعداداتها لمواجهة تطبيقات شركة مايكروسوفت، المتخصصة في مجال البرمجيات، المزمع إطلاقها مجانا علي الإنترنت، مطلع العام القادم.

"موجة جوجل".. أحدث صيحة للبريد الإليكتروني



وقد أعلنت شركة جوجل عن إطلاق النسخة النهائية اليوم الأربعاء وهو الموعد الرسمي لإطلاق النسخة المبدئية "beta" من الخدمة الجديدة "موجة جوجل".

وتساعد خدمة "موجة جوجل" المستخدمين على التواصل والتعاون علي شبكة الإنترنت، وذلك من خلال تبادل الصور والنصوص ومقاطع الفيديو والخرائط الخ...

ويري كثير من المتخصصين أن "موجة جوجل" ستكون الجيل القادم من خدمة بريد جوجل الإلكتروني "جي ميل"، حيث تبدو واجهة الخدمة مشابهه لواجهة "جي ميل"، غير أنها تبدو أكثر فوضوية وجنوناً، وسيتم اختبارها من قبل 100 ألف شخص.

وتبدو "موجة جوجل" عند الإطلالة الأولي كأداة مدمجة في المتصفح لإرسال الرسائل الفورية والمشاركات التفاعلية باستخدام تقنية "الزمن الحقيقي"، حيث يمكنك من خلالها إجراء محادثة مع فريق كامل في ذات الوقت.

وستتمكن أيضاً من البدء في محادثات صغيرة منفردة ومتفرعة من المحادثة الأصلية، فإذا كنت معتاد علي إعادة تحرير نصوصك خلال كتابتها، يمكنك الاختيار بين استخدام وضع المسودة لإخفاء تعديلاتك علي المحادثة حتى تصبح مستعد لإرسالها لبقية المشاركين في المحادثة.

وتنفرد الخدمة بالسماح لك برؤية كل حرف في المحادثة خلال كتابته، فضلاً عن إمكانية بدء الرد قبل الانتهاء من كتابته، ما يجعل المحادثة تبدو أكثر شبهاً بمحادثات الحياة اليومية. كما تتيح الخدمة أيضا الاحتفاظ بسيل المحادثات، حيث يجري تسجيل كل رسالة حرف بحرف، وإرسالها أيضاً إلي أي مكان توده.

وتعتبر جوجل خدمتها الجديدة، بمثابة منصة برمجية عامرة بتطبيقات واجهة البرامج مفتوحة المصدر، التي تمنح المطورين الفرصة لابتكار تطبيقات جديدة تضاف إلى الخدمة.

وبنيت "موجة جوجل" علي عدة بروتوكولات منها بروتوكول "XMPP" مفتوح المصدر لإرسال رسائل بلغة "XML"، حيث يمكن من خلاله الحفاظ علي تزامن خوادم الخدمة والمستخدمين مع سيل المعلومات، التي تتيح أيضاً للمستخدمين رؤية تاريخ الموجة بالكامل، كما تعمل أدوات "Cryptographic" علي المحافظة علي ضمان أمن الموجات وعدم دخول مستخدمين أو خوادم غير موثوق بهم داخلها.

ولا تعمل الخدمة إلا على متصفحات الإنترنت الحديثة مثل متصفح "سفاري" التابع لشركة "آبل" ومتصفح "فايرفوكس" من شركة "موزيلا" ومتصفح "كروم" التابع لجوجل، كما يمكنك استخدام الخدمة مع متصفح "إنترنت إكسبلورر" التابع لشركة مايكروسوفت إذا ما كنت قد قمت بتنزيل "Chrome Frame " علي متصفحك، حيث جري إضافة لغة "HTML5" إليه.


مفاجأة ديل.. كمبيوتر دفتري بشحن لاسلكي


تطلق شركة "ديل" المتخصصة في صناعة أجهزة الكمبيوتر اليوم أنحف وأخف كمبيوتر دفتري بالعالم، مزود بشاشة 16 بوصة، فضلا عن كونه أول جهاز دفتري يشحن لاسلكيا. وتستهدف الشركة من خلال "Latitude Z" رجال الأعمال من المستخدمين، حيث جري التركيز عند تصميمه علي الجانب الأمني وسهولة الاستخدام.

ولن يتعدي سمك الجهاز 1.25 سم، فضلا عن أن وزنه لن يزيد عن 2 كجم، حيث تمكنت "ديل" من خفض حجم الجهاز من خلال إخراج وحدة ناسخ "DVD" عن جسم الجهاز وتوصيلها عبر وصلة USB ،كما استخدمت تقنية الأقراص الصلبة الثابتة "SSDs"، التي تتوافر بسعات 64 و128 و256 جيجابايت.

ولن يستغرق ملئ بطارية الشحن سوي مدة تتراوح بين 30 إلى 40 دقيقة، إذ يوضع "Latitude Z" علي قائم مخصص لهذا الغرض.

وأضيف إلى الجهاز ميزة التعرف علي وجه المستخدم "FaceAware"، عبر كاميرا مدمجة بالجهاز، تغلقه أوتوماتيكيا إذا ما قام باستخدامه شخص آخر عند ابتعاد مالكه، كما تتمكن الكاميرا من التعرف علي تفاصيل بطاقة ائتمان مالك الجهاز.

وثبتت "ديل" علي حافة شاشة العرض اليمني شريط حساس يعمل باللمس، يحتوي علي أيقونات اختصارات مدمجة، فضلا عن مفاتيح تحكم الوسائط المتعددة، كما كشفت عن وحدة جديدة أطلقت عليها "Latitude ON" تعد بمثابة كمبيوتر ثاني يعمل بطاقة منخفضة داخل الجهاز، والتي تعتبرها الشركة بمثابة نظام تشغيل احتياطي


(الحياة الثانية) تسحب البساط من تحت أقدام فيس بوك وتويتر


المستخدمون يقضون ما يزيد عن مليار ساعة في العالم الافتراضي الذي يقدمه موقع Second Life أو ( الحياة الثانية ) بعدما لم يتوقع مؤسسه أن يتحول موقعه إلى أكثر مواقع التواصل الإجتماعي جماهيرية على شبكة الإنترنت.

عندما أقدم الأميركي فيليب روزدال، صاحب شركة "ليندن لاب"، على تدشين موقع Second Life أو ( الحياة الثانية ) الذي يتيح للمشتركين أن يعيشوا – ولو على الكمبيوتر – حياة أفضل وأكثر متعة من حياتهم الواقعية لقاء القليل من الدولارات قبل عامين، لم يكن يتوقع أن يتحول موقعه إلى أكثر مواقع التواصل الإجتماعي جماهيرية على شبكة الإنترنت، خاصة ً في ظل المنافسة الشرسة التي يجابهها من موقعي فيس بوك وتويتر.

وتلك هي الحقيقة التي أزاحت عنها النقاب أحدث الإحصاءات الخاصة بمعدل استخدام الموقع، وقامت "لندن لاب" بإصدارها الأسبوع الماضي. هذا وتؤكد تلك الإحصاءات على الإدعاء الذي يقول إن المستخدمين يقضون ما يزيد عن مليار ساعة في العالم الافتراضي الذي يقدمه الموقع. وقد ورد بتلك البيانات الإحصائية العديد من النقاط الهامة التي تبرهن على حقيقة تفوق موقع " Second Life" وجذبه لمعدلات قياسية من المستخدمين على حساب مواقع أخرى ذائعة الانتشار والصيت حول العالم. حيث قالت الشركة عبر بيان صحافي لها في هذا الشأن :" يقضي سكان ( الحياة الثانية ) مدة يبلغ متوسطها 100 دقيقة تقريبا ً في كل زيارة يقومون بها للموقع. وهذا المعدل الزمني للزيارة الواحدة يزيد بشكل كبير عن تلك الأوقات التي يقضيها الأشخاص على باقي شبكات التواصل الإجتماعي الرائجة، وهو ما يكشف أيضا ً عن مستوى الارتباط الكبير الذي يجمع بين المستخدمين والموقع".

وتابع البيان بالقول :" يتم نقل ما يعادل أكثر من مليار دولار بين مستخدمي موقع ( الحياة الثانية )، الذين يقومون بشراء السلع والخدمات الافتراضية من بعضهم البعض. كما نما المؤشر الاقتصادي للموقع بنسبة 94% بصورة سنوية من عام 2008 إلى عام 2009. وبعد أن وصل إجمالي الصفقات التي تتم بين المستخدمين الآن لما يقرب من 50 دولار شهريا ً، يسير اقتصاد الموقع على أساس معدل تشغيل سنوي يزيد عن نصف مليار دولار، وهي القيمة التي تجعل الموقع أضخم كيان اقتصادي افتراضي في الصناعة".

وأكمل البيان قائلا ً :" وقد تم استخدام أكثر من 18 مليار دقيقة من الدردشة الصوتية على موقع ( الحياة الثانية ) منذ أن تم تدشين الخدمة في عام 2007.

وقد نمت الدقائق الصوتية بنسبة 44 % على أساس سنوي من 2008 وحتى 2009، وتم استخدام ما يزيد عن 6 مليار دقيقة من الدردشة الصوتية في 2009 وحدها، وهو ما حوَّل شركة ليندن لاب لتصبح واحدة من أكبر الشركات التي تقوم بتزويد خدمة الاتصالات عبر بروتوكول الإنترنت". هذا وتعتبر الاقتصاديات الافتراضية وخدمة الدردشة الصوتية اثنين من المجالات التي يتخلف فيها موقعي الفيس بوك، وماي سبيس، وغيرهما من مواقع التواصل الإجتماعي التي تعتمد على النص والصورة



ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ








لأن العالم كله ضدي ســــ ــأبقى مدريدي أحب التحدي

الرجوع الى أعلى الصفحة

Desperado


Desperado
مصيافي ماسي
مصيافي ماسي

عدد الرسائل: 1157
مكان الإقامة: مصياف - حمص
Personalized field:
التقييم: 8
نقاط: 1782
تاريخ التسجيل: 30/06/2009

مساهمة رقم 2

أخبار....أخبار..أخبااااااار

مُساهمة من طرف Desperado في 12/10/2009, 10:06 am
كمبيوتر دفتري جديد ينضم لسلسلة "إتش بي إنفي"



تعتزم شركة "إتش بي" الأمريكية إطلاق كمبيوتر دفتري جديد يحمل اسم "بيتس 15" ، ضمن سلسلة أجهزة "إنفي" الشهيرة، وهو مثالي لتشغيل مقاطع الموسيقي والـ "دي جي"، حيث يتمتع بأداء صوتي رفيع المستوي.

ويعد الجهاز ثمرة التعاون بين شركتي "إتش بي" و"بيتس إلكترونيكس"، التي تعمل في مجال تطوير سماعات الرأس وتحسين جودة الصوت الرقمية.

وسيتوافر الجهاز باللون الأسود اللامع، وسيرفق معه سماعات رأس من "بيتس"، كما سيضم خليط من برمجيات الشركة لتشغيل الـ "دي جي" تشغيلا احترافيا.

ولم يجر الكشف عن مكونات "بيتس 15" الداخلية، إلا أن بعض التسريبات أوضحت أن الجهاز سيضم معالج "كور آي 7" رباعي النواة من شركة "إنتل" الأمريكية وشاشة عالية الوضوح باتساع 15.6 بوصة.

ويصل سمك الجهاز بوصة واحدة، بينما لا يتعدي وزنه 2.13 كجم. وسيحتوي الجهاز على قرص صلب بصري خارجي وبطارية إضافية اختيارية، يمتد شحنها لسبع ساعات، ومدمج به كاميرا مثالية للعمل في الإضاءة الخافتة.

ومن المتوقع إطلاق الجهاز يوم 22 من الشهر الجاري، وهو نفس اليوم الذي تطلق فيه شركة مايكروسوفت الأمريكية نظام تشغيلها الجديد "ويندوز 7".




يوتيوب" يسجل مليار مشاهدة فيديو يوميا في عامه الثالث


أعلن موقع "يوتيوب" الشهير المتخصص في تبادل مقاطع الفيديو، في إطار احتفاله بالعام الثالث علي استحواذ شركة جوجل الأمريكية عليه، أن نسبة مشاهدة مقاطع الفيديو عليه وصلت إلى مليار مقطع يوميا.وأعرب تشاد هيرلي مدير الموقع التنفيذي عن فخره بتلك النسبة، وتابع قائلا أنه برنامج وعمل "يوتيوب" يستمر في النجاح والتطور، بعد ثلاثة أعوام من استحواذ شركة جوجل الأمريكية علي الموقع.



وأضاف لا نزال ملتزمون بذات المبادئ، لكننا نعلم أن الأمور اختلفت، إذ انتشر الإنترنت واسع النطاق، لذا ازدادت أيضا جودة مقاطع الفيديو الخاصة بنا، وتابع قائلا إن الموقع تلقي مراسلات تطالب بزيادة حجم مقاطع الفيديو المرفوعة عليه.



وعلي الرغم من شعبية "يوتيوب" الواسعة، فإنه لم يجن أي مكاسب مالية حتى الآن، لكن مصادر نقلت عن إريك شميدت قوله إنه يتوقع أن يتحول "يوتيوب" إلى موقع ربحي بشكل ما.



وكانت جوجل قد دفعت 1.65 مليار دولار للاستحواذ علي "يوتيوب" في 2006، إذ تعتبر تلك الصفقة هي الأضخم في تاريخها.



وترجع فكرة إنشاء الموقع، حينما كان الصديقان "ستيف تشين" و"تشاد هيرلي" يرغبون في تبادل مقاطع فيديو مشتركة لهما في حفل غداء، حيث أدركا مدي صعوبة تبادل المقاطع، التي صوروها عبر الإنترنت، وفي تلك اللحظة جاءتهما فكرة تكوين موقع من أجل تسهيل وتسريع عملية التبادل.



جدير بالذكر أنه في نوفمبر 2005، انهمرت ملايين الدولارات من المستثمرين لتمويل الموقع، حتى قبل انطلاقه رسميا ، ولم يمض أقل من عام واندفعت شركة جوجل لتستحوذ عليها وتضمه إلى مشروعاتها.


أوفيس 2010 يطرح وورد وإكسل مجاناً لقاء الإعلانات



أعلنت شركة "مايكروسوفت" الأميركية العملاقة في مجال التكنولوجيا الرقمية عن أنها بصدد استبدال حزمة نظم تشغيلها الأساسية المعمول بها منذ عقود بنسخة مبسطة جديدة ومدعومة إعلانيا ً لتطبيق أوفيس، وهي نسخة أوفيس 2010 التي سيتم تشغيلها على الحواسيب الجديدة بدءا ً من العام المقبل.

سيشتمل هذا الإصدار الجديد الذي يطلق عليه "أوفيس ستارتر 2010" على تطبيقي وورد 2010 وإكسل 2010 فحسب، ولن يضم تطبيقي باور بوينت 2010 و وان نوت 2010 – وهي باقي التطبيقات التي ستكون في حلة واحدة مع الحزمة الأدني من حيث الأسعار، وهي حزمة مايكروسوفت أوفيس هوم آند ستيودنت - بالإضافة إلى تطبيق آوت لوك 2010، الذي يعتبر جزءا ً من الحزمة الأعلى المقبلة، مايكروسوفت أوفيس هوم آند بيزنس.

من جانبه، قال سكوت كاهلر، المدير المسؤول عن اختبار الحزمة الجديدة، إن نسخة أوفيس ستارتر 2010 لن تكون نسخة تجريبية انقضى وقتها. وأوضح قائلا ً :" تختلف نسخة أوفيس ستارتر عن كونها تجربة، بمعنى أنها ستعمل من دون انتهاء". وأشار تاكيشي نوموتو، نائب رئيس الشركة المسؤول عن منتجات أوفيس، إلى أن المستخدمين الذين يرغبون في تحديث حزمة مايكروسوفت أوفيس هوم آند ستيودنت، أو هوم آند بيزنس، أو إصدارات المحترفين بدءا ً من "ستارتر"، سيتمكنوا من فعل ذلك بداخل نظام تشغيل مايكروسوفت من خلال شراء مفتاح تنشيط المنتج عبر الإنترنت أو ببطاقات ستكون متوافرة في متاجر الإلكترونيات الكبرى.

كما اعترف نوموتو بأن نسخة "أوفيس ستارتر" الجديدة ستشتمل على إعلانات تظهر على الشاشة، وهو ما سيجعلها أولى إصدارات حزمة مايكروسوفت أوفيس المكتبية التي تقوم بذلك. وتابع حديثه بالقول :" سيتم تخصيص جزء في أسفل الجانب الأيمن من النافذة لعرض المنتج الإعلاني. وسيكون تطبيقي ستارتر 2010 إصدارين "مقلصي الوظائف". لكن نوموتو رفض تحديد الخصائص التي ستتوافر في تطبيقي وورد ستارتر 2010 وإكسل ستارتر 2010، كما رفض التحدث عن الخصائص التي ستحذف من الإصدارات التي تدفع لها رسوم.


كيندل الألكتروني أكثر كلفة لمن يعيش خارج أميركا



بعد إنكارها وجود فارق في الاسعار شركة أمازون تقر أن كتابها الالكتروني "كيندل" سيكون أكثر كلفة على المشترين خارج الولايات المتحدة بنسبة تصل 40% لكل كتاب يتم خزنه. أعترفت شركة أمازون بأن مستخدمي كتابها الألكتروني "كيندل" سيدفعون مبلغا أكبر لخزن الكتب مما يدفعه نظرائهم الأميركيون. ويأتي هذا الإقرار بعد أن طمأنت الشركة الأربعاء الماضي زبائنها في شتى أنحاء العالم بغياب أي فرق في التكلفة بعد أن أثار العديد منهم في العالم تساؤلات عما إذا كانوا سيدفعون أكثر عند قيامهم بخزن الكتب عبر الانترنت إلى جهازهم.

وحسبما جاء في صحيفة الغارديان اللندنية لهذا اليوم فإن متحدثا باسم الشركة اعترف بعكس التصريحات السابقة للشركة حينما سأله مراسلها عما ستكون عليه التكاليف بالضبط.

وقال المتحدث إن "الزبائن الدوليين سيدفعون أكثر لكتبهم مما يدفعه الزبائن الأميركيون بسبب تكاليف الخدمات الانترنتية العالية خارج الولايات المتحدة". وبناء عليه سيدفع القارئ العالمي 13.99 دولارا عن كل كتاب يقوم بخزنه عبر الانترنت مقبابل 9.99 دولارا للقارئ الأميركي، وهذا يشكل فارقا بنسبة 40

مسؤول الماني: مجرمو الانترنت أصبحوا أكثر حرفية


تتزايد التحذيرات المتعلقة بجرائم الانترنت في الآونة الأخيرة، وتشهد عمليات الاحتيال المصرفية في ألمانيا ارتفاعا ملحوظا عبر مواقع مصرفية زائفة من أجل سرقة أسماء المستخدمين وكلمات السر الخاصة بهم.
برلين: حذر يورج تيرسكه رئيس المكتب الألماني لمكافحة الجريمة من تزايد الجرائم المتعلقة بالانترنت.. وقال إن مرتكبي هذه الجرائم يزدادون حرفية يوما بعد يوم. وأكد المسؤول الألماني في تصريح له اليوم عدم وجود أمان مئة بالمئة على الانترنت حتى فيما يتعلق بالتعاملات البنكية عبر الانترنت. وتشير بعض التقديرات إلى أن نحو 24 مليون ألماني يجرون عملياتهم البنكية عبر الانترنت وهو ما يعادل 38 بالمئة من إجمالي المواطنين الألمان بين سن 16 و74 عاما.

ودعا تسيرسكه جميع مستخدمي الانترنت للتأكد بشكل دائم من أن جهاز الحاسوب الخاص بهم يحتوي على أحد برامج الحماية ضد فيروسات الحاسوب وآخر تقنيات الحماية ضد محاولات مجرمي الانترنت التجسس على بيانات الآخرين.

كما أشار إلى أن هناك على سبيل المثال تزايدا في الآونة الأخيرة في الحالات التي يقوم مجرمو الانترنت من خلالها اعتراض كلمات المرور الخاصة بالآخرين وذلك بعد أن كانت هذه الحالات قد تراجعت في الماضي

إحباط جريمة احتيال لشبكة من القراصنة في مصر والولايات المتحدة


أفادت تقارير صحافية أن السلطات المصرية والأميركية أفشلت مخططًا إحتياليًّا لقراصنة، يهدف إلى سرقة أموال من آلاف الحسابات في المصارف الأميركية "يلز فارغو" و"بنك أميركا"، وقد استخدموا البريد الالكتروني لتضليل ضحاياهم وسرقة أرقام حساباتهم الخاصة. ووجهت الاتهامات الى حوالى 100 شخص معظمهم من الولايات المتحدة الأميركية، يواجهون اتهامات بالتآمر لارتكاب جريمة خداع إلكتروني واحتيال مصرفي.

القاهرة: فيما وصفت بأنها أضخم عمليات الاستقصاء البحثي لإحدى جرائم الاحتيال الإلكتروني عبر شبكة الإنترنت في تاريخ الولايات المتحدة، تمكّنت عناصر من الشرطة في كل من مصر والولايات المتحدة من إحباط مخطط احتيالي كان يهدف إلى سرقة أموال من آلاف الحسابات داخل المصارف الأميركية، حسب ما أفادت صحيفة التلغراف البريطانية. وأشارت إلى أن الشرطة وجهت اتهاماتها في تلك الواقعة إلى ما يقرب من مئة شخص، وأن ما يزيد عن نصفهم محتجزون في الولايات المتحدة، حيث يتركز معظمهم في جنوب كاليفورنيا، ونيفادا، وكارولينا الشمالية، والبقية في مصر.

وتزعم لائحة الاتهام التي قُدِمت في لوس أنجلس أن قراصنة (هاكرز ) مصريين قاموا باستخدام العديد من الإيميلات لتوجيه ضحاياهم إلى مواقع بنوك وهمية على الإنترنت، حيث كان يُطلب منهم تقديم أرقام الحسابات الخاصة بهم. وهو ما كان يسمح للقائمين على المخطط الاحتيالي بشنِّ هجوم على تلك الحسابات. وتقول الصحيفة ان تمكّن الشرطة من إحباط هذا المخطط واعتقال هؤلاء المجرمين يأتي تتويجًا لعملية استقصاء دولية بدأت قبل عامين تحت مسمى كودي هو "Operation Phish Phry ". هذا ويواجه المدانون اتهامات بالتآمر لارتكاب جريمة خداع إليكتروني واحتيال مصرفي، في حين أشارت الصحيفة إلى أن آخرين اتهموا أيضًا بارتكاب جريمة سرقة الهوية الآخذة في الازدياد والتآمر لارتكاب جريمة احتيال حاسوبي.

وفي غضون ذلك، نقلت الصحيفة عن كيث بولكار، القائم بأعمال مساعد مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي FBI في لوس أنجلس، قوله: "إن التطوّر التقني الذي استعان به المتهمون في جريمتهم يمثل نموذجًا متطوّرًا ومقلقًا بالنسبة إلى الطريقة التي ترتكب من خلالها الآن جرائم سرقة الهوية. كما يتم تجنيد الجماعات التي تتميز بدهاء جنائي هنا وبالخارج لتجميع التكتيكات والمهارات اللازمة لارتكاب جريمة سرقة منظمة يساعد الكمبيوتر في إتمامها، بما في ذلك القرصنة، والاحتيال، وسرقة الهوية، وسط جشع ورغبة مشتركة في النصب على الأميركيين". ويأتي إحباط هذا المخطط عقب وقوع خرق أمني آخر استهدف من خلاله القراصنة مئات الحسابات على بريد "الهوتميل".

وفي غضون ذلك، أفردت صحيفة "واشنطن بوست " الأميركية تقريرًا للحديث عن تلك الواقعة، قالت فيه ان السلطات في كاليفورنيا ونيفادا وكارولينا الشمالية ألقت القبض على 33 شخصًا يوم أمس الأربعاء كجزء من حملة دولية على "واقعة للخداع" والاحتيال تتم عبر البريد الإلكتروني للنصب على الأشخاص من أجل سرقة تفاصيل بياناتهم الشخصية وكذلك المالية بتحويلهم إلى مواقع إلكترونية وهمية. وذكرت الصحيفة أن مكتب التحيقيق الفدرالي (FBI) أشار إلى أن السلطات في مصر وجهت اتهاماتها لما لا يقل عن 47 شخصًا من المتآمرين المتشاركين (غير المدانين حتى الآن) في تلك الواقعة المستمرة منذ يناير / كانون الثاني عام 2007 وحتى شهر سبتمبر/أيلول الماضي.

ووفقًا للائحة الاتهام التي أعيدت الأسبوع الماضي من قبل هيئة محلفين اتحادية في لوس أنجلس، فقد استعان المتهمون في مصر بإيميلات لجذب عملاء مصرفي "ويلز فارغو" و"بنك أوف أميركا" وتوجيههم إلى مواقع بنكية زائفة على الإنترنت من أجل سرقة أسماء المستخدمين وكلمات السر الخاصة بهم. ثم قام المتهمون المصريّون باختلاس الأموال من حسابات الضحايا وقاموا بتحويلها إلى حسابات أخرى جديدة قام بفتحها المتهمون الموجودون في الولايات المتحدة. من جانبها، قالت لورا إيميلر، الناطقة باسم المكتب الميداني لمكتب التحيقيق الفدرالي (FBI) في لوس أنجليس، ان تلك المجموعة تمكنت – وفقًا لما يُعتقد – من خداع عديد الآلاف من الأشخاص بالإيقاع بهم في فخ التنازل عن أوراق اعتمادهم المصرفية على الإنترنت. وفي الوقت الذي وجهته فيه اتهامات للمجموعة بتحويل مبلغ يزيد عن 1.5 مليون دولار إلى حسابات وهمية، نفت إيميلر أن يكون قد تم سحب كل هذا المبلغ نظرًا لقيام البنوك في نهاية الأمر بالتعاون مع السلطات لتحديد الحسابات التي تتلقى تحويلات احتيالية.

جوجل تطلق خاصية "العرض السريع" لنتائج بحثها


أطلقت شركة جوجل الأمريكية أمس خاصية جديدة لنتائج بحثها، إذ تسمح بتصفح أكثر سهولة تعرض من خلالها ملفات "بي دي إف" داخل متصفح الإنترنت، دون الحاجة إلى تحميل برنامج "أدوبي" المستخدم في قراءتها.
وأوضحت جوجل أنها أضافت خيار "العرض السريع" لبعض ملفات "بي دي إف"، والتي ستحافظ علي هيئة عرض تنسيق الملفات، التي يشمل الرسومات الكرتونية والجداول والخطوط وتراكيب آخري.

وقالت جوجل إنها صممت تلك الخاصية على غرار الخدمة التي يجري بها تحميل تطبيقات خدمتي بريد جوجل الإلكتروني "جي ميل" و"مستندات جوجل".

وأضافت جوجل أنها أتاحت الخاصية لقرابة 50% فقط من ملفات "بي دي إف"، التي تظهر في قائمة البحث، كما أعربت عن نيتها استخدم الخاصية لعرض أنواع أخري من المستندات والملفات.

يذكر أن جوجل كانت قد أضافت مؤخرا خاصية لعرض مستندات "بي دي إف" بلغة "إتش تي إم إل" الترميزية المستخدمة في بناء مستندات الوسائط المتعددة والنصية.


مايكروسوفت تضيف برنامجا جديدا إلى "ويندوز 7"


وافقت المفوضية الأوروبية علي اختبار مقترح من شركة مايكروسوفت الأمريكية بإضافة برنامج "براوزر بالوت" إلى نظام تشغيل "ويندوز 7"، ما من شأنه إتاحة الفرصة أمام مستخدمي نظام تشغيل "ويندوز 7" من الأوروبيين، اختيار أي متصفح من متصفحات الإنترنت.

وكان الاتحاد الأوروبي قد أعلن في يناير الماضي أن مايكروسوفت قد اخترقت قانون المنافسة الأوروبي، من خلال ربطها متصفح "إنترنت إكسبلورر" مع نظم "ويندوز"، مما ترتب عليه إعلان الشركة في 11 يونيو أنها ستطلق إصدار من "ويندوز 7" في أوروبا بدون متصفح، أطلقت عليه "ويندوز 7 إي".

ولم ترق تلك الفكرة للاتحاد الأوروبي، مما دفع مايكروسوفت إلى الإقلاع عنها، وتقديم "براوزر بالوت"، الذي سيتيح أمام المستخدمين اختيار المتصفح الذي يرغبون فيه خلال تحميل "ويندوز 7".

وقال الاتحاد الأوروبي إنه سيفتح باب التعليقات علي مقترح مايكروسوفت أمام الجماهير ابتداء من غد، حيث سيكون أمام المستخدمين وشركات البرمجيات ومصنعي الكمبيوتر والأطراف المهتمة الأخرى شهر واحد لتقديم تعليقاتهم.

يذكر أن مايكروسوفت تعهدت أيضاً بالالتزام بتوفير إسناد تقني إلى منتجاتها من البرمجيات مفتوحة المصدر، لتحسين مشاركة أطراف ثالثة في تطويرها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
the best man
مشرف
مشرف


عدد المساهمات : 68
نقاط : 25184
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 28/01/2011

مُساهمةموضوع: رد: مقتطفات كثيرة ومتنوعة   السبت أكتوبر 15, 2011 9:26 am

يتبع .............
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مقتطفات كثيرة ومتنوعة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
desainyg11 :: الخدمات :: الكومبيوتر و أنترنيت-
انتقل الى: